طريقة منع الـ Whatsapp من تحميل الصور بشكل تلقائى




من المعروف لدى مستخدمين تطبيق المحادثة الشهير WhatsApp أنه يقوم وبشكل افتراضي  بتحميل أي شيء يتم أرساله لك سواء كانت صوره أو فيديو أو مقطع صوت دون ان يطلب منك التطبيق الموافقة على تحميل هذه الملفات.


وبالطبع الصور هى أكثر ما يتم تداوله بين الاصدقاء ومستخدمين التطبيق بشكل عام, وماذا سيحدث عندما يقرر أحد أرسال مثلا 100 صورة اليك دفعه واحدة ؟ أو أذا قمت بالاشتراك فى مجموعه ما تحتوى على عدد كبير من الاصدقاء وقرر كل منهم أرسال عدد من الصور؟ بالطبع سيكون هاتفك فى مشكله كبيره بسبب كم التحميلات المتزايد عليه دفعه واحده وبالطبع أنت لا تريد كل هذا الكم من الصور.


سأقوم الان بشرح طريقة جعل تطبيق الواتساب لا يقوم بتحميل الصور أو أى شيء يتم أرساله لك بشكل افتراضي  الا أذا وافقت أنت على تحميل تلك الصورة.


 لإيقاف الـ WhatsApp من تحميل الصور بشكل تلقائى على هاتفك، عليك إتباع الخطوات البسيطة التالية

الخطوة الاولىأضغط على Settings من خيارات التطبيق.

قم بأختيار Settings

الخطوه الثانيه: من Settings أو الاعدادات قم بالضغط على Chat Settings

قم بأختيار Chat Settings


الخطوة الثالثة: من Chat Settings  أو إعدادات المحادثات قّم بإختيار Media auto-download.

قم بأختيار Media auto download

الخطوة الرابعة والخامسةالآن قم بإختيار When using mobile data ومن ثم When connected on Wi-Fi.



الخطوة السادسة: من When using mobile data قّم بإزالة علامة الصح من جانب كلمة Image ولن يتم تحميل الصور أثناء إستخدامك لباقة الإنترنت الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً من منع التطبيق من تحميل الفيديوهات والملفات الصوتية هي الأخرى.





الخطوة السابعة: من When connected on Wi-Fi يمكنك إزالة علامة الصح من جانب كلمة Image أو تركها حسب رغبتك.



الآن لن يقوم الواتس اب بتحميل أي صورة على هاتفك إلا إذا قمت أنت بالضغط على علامة تحميلها، وهو الأمر الذي سيحافظ على المساحة التخزينية لهاتفك وعلى باقة الإنترنت الخاصة بك.

تعليقات

المشاركات الشائعة